عرض فيلم " "Arbietللمخرج دونكان كامبل | رام الله

عرض فيلم دونكان كامبل

 

اليوم: الأحد 18/ 11/ 2018.

الزمان: 18:00.

المكان: "مركز خليل السكاكيني الثقافيّ".

 

تنظّم "دار جاسر للفنون والأبحاث"، بالتعاون مع "مركز خليل السكاكيني الثقافيّ"، عرضًا ومناقشة لفيلم "Arbiet"، للمخرج دونكان كامبل.

"Arbiet" فيلم يتفحّص فيه المخرج دونكان كامبل، آراء الخبير الاقتصاديّ الألمانيّ هانز تيتماير، الّذي أثّر بشكل كبير في إدخال عملة أوروبّيّة مشتركة. تُستخدم في الفيلم لقطات قديمة، وصور أرشيف، وإعلانات، مدموجة في صوت الراوي. يبني الفنّان قصّة تكشف عن روابط غير متوقّعة، بين الناس والنظريّات والحكايات، بينما تحاول الوصول إلى مصدر الأزمة الاقتصاديّة الحاليّة. وينعكس العمل أيضًا في كيفيّة استحالة تصوير الماضي والسرد التاريخيّ بموضوعيّة، وهي مزيّة نموذجيّة في فنّ كامبل.

"دونكان كامبل" حاصل على شهادة الماجستير في "كلّيّة الفنون" في غلاسكو، حصل على جائزة "ترينر" لعام 2014، يُقيم ويعمل في غلاسكو، اشتهرت أفلامه بتركيزها على لحظات معيّنة في التاريخ، والأشياء في مركز التاريخ. يستخدم موادّ الأرشيف طريقًا للبحث عن الموضوعات، والتاريخ الّذي يشعر بأنّه مهمّ. إنّ عمليّة صنع الأفلام بنظره، هي وسيلة لفهم مواضيع التاريخ بشكل أكبر، وتشكّك أفلامه في قراءتنا للنموذج الوثائقيّ نموذجًا ثابتًا للواقع؛ فيفتح الحدود بين الواقع والتخيّل والتسجيل والتفسير.

 

لصفحة الحدث على فيسبوك، اضغطوا هنا.